تعرف إلى بعض الأفكار التي يطبقها مصممو المطابخ

لقد وفرت دولة الإمارات لقاطنيها الكثير من الإمكانيات التي ساهمت في تحقيق سعادتهم. واحدة من الخدمات التي من الواضح أنها أدخلت السعادة إلى قلوب الكثير من ربات البيوت، هي: تصميم ديكورات مطابخ. يرجع السبب الكامن وراء أهمية هذه الخدمات هي التعلق الكبير بهذه الغرفة بالذات من المنزل. تجدر الإشارة إلى أن خدمات هذه الشركات في هذا المجال لا يقتصر اليوم على مطابخ المنزل، بل إنها توفر هذه الخدمات أيضا ً للشركات والمطاعم وغيرها، التي تعتبر هذه الغرفة جزء لا يتجزأ من وجودها، ومكان لا غنى عنه، وعنصرا ً رئيسيا ً وفاعلا ً في نشاطاتها اليومية.

بالنسبة للمطاعم، إن هذه الغرف عي المتكئ الأول الذي تستند عليه المطاعم في نجاحها. حيث كلما كان الإنتاج داخلها أعلى وأكثر جودة وفعالية، كلما انعكست بشكل إيجابي أكثر على سعادة ورضى الزبائن ورواد هذه المطاعم. سنتحدث في هذا المقال عن بعض الأفكار التكميلية التي يلجأ الكثير من مصممي المطابخ إلى تنفيذها، لزيادة جاذبية المطبخ وتشجيع صاحبه للعمل فيه وزيادة قدرته الإنتاجية.

بعض من الأفكار الإضافية التي تدخل على تصاميم المطابخ

كما أسلفنا الذكر، تعد هذه الغرف حيزا ً يجد فيه كثير من الناس متنفسا ً ومخرجا ً لهم من الضغوط التي يواجهونها. كما يجد فيه آخرون المكان الذي يحقق لهم النجاح والأرباح الكبيرة. لذا من الضروري بمكان أن يكون التصميم الذي يتم تنفيذه يساعد في إكساب العاملين فيه براحة كبيرة، وتمنحهم حرية ومرونة الحركة، وتأجيج الرغبة داخلهم في البقاء وتمضية أكبر وقت ممكن داخل هذه الغرفة. فيما يلي نشير إلى بعض الأفكار المبدعة التي يلجأ إلى تنفيذها مصممو المطابخ في الإمارات وغيرها؛ لإنتاج بيئة تشعرهم بالراحة وتوقظ فيهم الرغبة في مواصلة العمل:

* الإضاءة المناسبة: يقوم اليوم مصممو المطابخ بتزويد هذه الغرف بإضاءة مناسبة وغير مزعجة، كونهم يدركون مدى طول الفترة التي يقضيها العاملين فيه. بل إنهم يقومون اليوم بتزويد هذه الغرف بإضاءة متنوعة، بحيث تعمل على إبراز جمال التصميم، إضافة إلى توفير الراحة والتخلص من عنصر التشويش والإنزعاج الذي تتسبب به الإضاءة الغير مناسبة، أو الإستخدام الطويل للنوع نفسه من الإضاءة، إن كانت مناسبة أو غير مناسبة.

* النوافذ الكبيرة: لا شك أن وجود هذه النوافذ يعتبر متنفسا ً للعاملين لساعات طويلة في غرفة مغلقة. حيث توفر النوافذ الكبيرة إمكانية وصول أشعة الشمس بشكل أفضل.

* الأسقف المرصعة والجدران المكسوة بالفسيفساء أو الزخارف الأخرى.

اضغط على الرابط للتعرف على المزيد من هذه الأفكار المبدعة للمطابخ.